Admission and Registration
The Admission and Registration department in Ibri College of technology provides services related to Admission and Registration issues of students. The department employs professionally experienced staff in providing these services to students and staff on their needs related to Admission and Registration. The department functions as section with Student Affairs Department. The responsibilities of the department includes:
- The department ensures observance of academic procedures related to admission, mobility, graduation and exit procedures of students.
- The department is responsible for implementing the bylaws, regulations and instructions issued on student admission and registration;
- The department is responsible for maintaining student’s profile and produces statistical information to other units of the college when and as required.
- The department ensures that the students are placed into their desired academic programs and thus assists academic department to monitor the registration process.
الخدمات الإلكترونية
1. يتم إعلان فترة إعادة القيد للمؤجلين في موقع الكلية قبل بداية الفصل الدراسي الجديد. 2. إذا لم يقم الطالب بإعادة قيده في الفتره المحدده فإن ذلك يعرضه للخضم من العلاوه وحتى الفصل من الكلية. 3. يعبأ الطالب إستمارة إعادة القيد للطلبة المؤجلين (إضغط هنا) طالب واقع تحت الملاحظه طالب غير واقع تحت الملاحظه عدد المقررات الموجب دراستها في الفصل الاول والثاني أربع مقررات خمس مقررات عدد المقررات الموجب دراستها في الفصل الصيفي مقرريين مقرريين 4. يقوم الطالب بتسجيل المواد إلكترونياً عن طريق نظام الوزاره CIMS الرجاء الضغط هنا لمعرفة كيفية التسجيل. إخلاء الطرف يستطيع الطالب إخلاء طرفة من الكلية ويقوم بتعبأة إستمارة إخلاء الطرف (إضغط هنا) ويسلمها قسم القبول والتسجيل في الحالات التالية: يستطيع الطالب الذي لم يحصل على شهادة الدبلوم التقني الإنسحاب من الكلية وذلك للأسباب التالية :- يجب على الطالب إجراء أخلاء طرف في حالة أنتقاله إالى كلية تقنية أخرى .
إعادة قيد المؤجيلين
تغيير التخصص
تسجيل المقررات الدراسية
1. يحدد قسم القبول والتسجيل موعد تسجيل المقررات الدراسية ويتم الاعلان عن الموعد من خلال موقع الكلية.
2. يسمح للطالب التسجيل اذا حقق الشروط التالية
3. يسجل الطالب عدد من المقررات حسب الخطة وذلك بعد إستشارة المرشد الأكاديمي ويكون عدد المقررات حسب الجدول التالي:
الإنتقالات الفردية
تأجيل الفصل
الحذف
إخلاء الطرف
Time table Issue Form
التظلم
1. يصدر قسم التسجيل إعلان عن تاريخ بداية ونهاية فترة تقديم التظلمات وتكون عادة خلال ثلاث ايام من إعلان نتائج الإختبارات النهائية.
2. يقوم الطالب بتقديم طلب التظلم عن طريق نظام الوزاره CIMS الرجاء الضغط هنا لمعرفة كيفية تقديم التظلم.
3. تعلن نتائج التظلم قبل ان يبدأ الطلبة بتسجيل المقررات الدراسية للفصل القادم عن طريق موقع الكلية والبريد الإلكتروني.
الخدمات اليدوية
إجراءات تسليم اعذار الغياب الدورية
في حالة تغيب الطالب يحق له تسليم أعذار خلال 3 أيام من تاريخ الاختبار مع كتابة اسم المادة واسم المحاضر ويقوم بتسليمه عن طريق الايميل: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
نسبة البدء في إستقبال أعذار الغياب | |||
طلبة السنة التأسيسة |
تقنية المعلومات | الرياضيات | اللغة الانجليزية |
%20 |
%20 |
%10 |
|
طلبة التخصص |
لجميع المواد %20 |
||
يتم ارسال الاعذار على البريد الالكتروني لقسم القبول والتسجيل :This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it. على الطالب استخدام بريده الالكتروني الرسمي ولن يتم النظر في أي عذر مرسل من أي بريد إلكتروني آخر |
· لن يتم استلام الأعذار لمن نسب غيابهم اقل من النسبة الموضحة في الجدول أعلاة .
· تستثى من هذه النسبة حالة الغياب عن الاختبارات الدورية ، وعلية يجب ارسال العذر مع توضيح اسم المادة و اسم المحاضر وتاريخ الاختبار.
مما يلي توضيح للاعذار المقبولة وغير المقبولة:
|
إجراءات تسليم اعذار امتحانات منتصف ونهاية الفصل الدراسي
إجراءات تسليم اعذار امتحانات منتصف ونهاية الفصل الدراسي : في حالة تغيب الطالب يحق له تسليم أعذار خلال 3 أيام من تاريخ الاختبار مع كتابة اسم المادة واسم المحاضر ويقوم بتسليمه عن طريق الايميل: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
|
شروط إستحقاق شهادة التفوق
حسب اللأئحة التنظيمية (المادة 55) يعد قسم القبول والتسجيل في نهاية كل فصل دراسي قائمة شرف ، ويضاف الطالب في القائمة إذا حقق ما يأتي:
- أن يكون قد سجل وأكمل (12) ساعة معتمدة كحد أدنى في الفصل الدراسي.
- أن يحصل على متوسط نقاط درجات يبلغ(3.2) في فصل دراسي واحد على الأقل.
- عدم الرسوب في أي مقرر.
- لم يتخذ في حقه أي إجراء إنضباطي أو أي عقوبة تأديبية.
ملاحظة:
-لا يعطى الطالب الدارس في مستويان مختلفان شهادة التفوق.
إصدار إفادة التخرج
يعبأ الطالب إفادة التخرج (إضغط هنا) ويسلمها قسم القبول والتسجيل بعد انهائه:
1. جميع مقررات مستوى (الدبلوم التقني أو الدبلوم المتقدم التقني أو البكالوريوس التقني) وفي حالة عدم رغبة الطالب في مواصلة دراسته في مستوى الدبلوم المتقدم أو البكالوريوس التقني وأستيفائه لشروط المواصلة تعبئة إستمارة عدم مواصلة الدراسة والأكتفاء بالمستوى الذى يرغب فيه الطالب.
2. إنهاء فترة التدريب على رأس العمل
اصدار قوائم الحرمان للطلبة المحرومين من دخول الإختبار النهائي
1. يتم اعلان للطلبة متابعة غيابهم وف حالة وجود اي عذر يقوم بتسليمه قبل اصدار قوائم الحرمان
2. يتم اصدار قوائم الحرمان لجميع التخصصات والاقسام قبل بداية الامتحانات النهائية في موقع الكلية.
3. يتم حساب الحرمان حسب المقررات الدراسية والساعات المعتمدة للطالب خلال كل فصل حسب المستوى كالتالي:
a. طلاب السنة التأسيسية : تحتسب نسبة 15% في مواد اللغة الانجليزية و 30% لمادة تقنية المعلومات ومادة الرياضيات.
b. طلاب التخصص: تحتسب نسبة 30% لكل المواد .(الرجاء الإطلاع على الجدول أدناه)
4. حرمان الطالب لدخول الإختبار يعني رسوبه للمادة ويتحمل الطالب نتيجة غيابه
Number of Class hours and Absent % for different level |
||||
Semester 1 and Semester 2 |
||||
Level |
Details of Absent % |
Warning + percentage+ Lectures |
||
Post Foundation |
4 hours Courses per week |
13 Weeks X 4 hours Total = 52 hours = 26 lectures |
If a Student absent in one lecture (2 hrs)the Absent % is (2/52) X 100 = 3.8 % |
War.l 10% 3 lectures War.2 20% 6 lectures War.3 30% 8 lectures |
5 hours courses per week |
13 weeks X 5 hours Total = 65hours = 32.51ectures |
If a Student absent in one lecture (2 hrs)the Absent % is (2.5/65) X 100 = 3.1 % |
War.l 10% 4 lectures War.2 20% 7 lectures War.3 30% 10 lectures |
|
6 hours courses per week |
13 weeks X 6 hours Total =78 hours = 39 lectures |
If a Student absent in one lecture (2 hrs) the Absent % is (3/78) X 100 = 2.6 % |
War.l 10% 4 lectures War.2 20% 8 lectures War.3 30% 12 lectures |
|
Foundation |
18 hours per week |
13 weeks X18 hours Total =234 hours =117 lectures |
If a Student absent in one lecture (2 hrs) the Absent % is (2/234) X 100 = 0.85 % |
War.l 5-% 6 lectures War.2 10% 12 lectures War.3 15% 18 lectures |
Semester 3 |
||||
Post Foundation |
6 hours Courses per week |
8 Weeks X 6 hours Total = 48 hours = 24 lectures |
If a Student absents in one lecture (2 hrs)the Absent % is (2/48) X 100 = 4.2% |
War.l 10% 3 lectures War.2 20% 5 lectures War.3 30% 7 lectures |
8 hours Courses per week |
8 Weeks X 8 hours Total = 64 hours = 32 lectures |
If a Student absent in one lecture (2 hrs)the Absent % is (2/64) X 100 = 3.1% |
War.l 10% 4 lectures War.2 20% 7 lectures War.3 30% 10 lectures |
|
10 hours courses per week |
8 weeks X 10 hours Total = 80 hours = 40 lectures |
If a Student absent in one lecture (2 hrs) the Absent % is (2/80) X 100 = 2.5 % |
War.l 10% 4 lectures War.2 20% 8 lectures War.3 30% 12 lectures |
|
Foundation |
18 hours per week |
10 weeks X 18 hours Total = 180 hours = 90 lectures |
If a Student absent in one lecture (2 hrs)n the Absent % is (2/180) X 100 =1.1% |
War.l 5% 5 lectures War.2 10% 9 lectures War.3 15% 14 lectures |
HoD
......
Ms Moza Rashid Khamis Al Balushi