Search

Admission and Registration

The Admission and Registration department in UTAS-Ibri provides services related to Admission and Registration issues of students. The department employs professionally experienced staff in providing these services to students and staff on their needs related to Admission and Registration. The department functions as section with Student Affairs Department. The responsibilities of the department includes:

  • The department ensures observance of academic procedures related to admission, mobility, graduation and exit procedures of students.
  • The department is responsible for implementing the bylaws, regulations and instructions issued on student admission and registration;
  • The department is responsible for maintaining student’s profile and produces statistical information to other units of the college when and as required.
  • The department ensures that the students are placed into their desired academic programs and thus assists academic department to monitor the registration process.

اللائحة الأكاديمية لجامعة التقنيـة والعلـوم التطبيقيـة

تسري اللائحة الأكاديمية على الطلبة الملتحقين بدراسة البرامج الأكاديمية إعتبارا من العام الأكاديمي 2022\2023 أما الطلبة الملتحقون بدراسة البرامج الأكاديمية في الجامعة قبل العام الأكاديمي المشار إليه فتسري عليهم أحكام الأنظمة التي تم إلتحاقهم بالدراسة في ظلها الرجاء الضغط هنا للإطلاع على اللائحة الأكاديمية لجامعة التقنيـة والعلـوم التطبيقيـة رقــم 612/2022 


الخدمات اليدوية

إجراءات التغيب عن المحاضرات والإختبارات لطلبة السنة التأسيسية

إذا تجاوزت نسبة الغياب 15% في اللغة الإنجليزية او 20% في مهارات الحوسبة أو الرياضيات ولديك اعذار مقبولة سيتم وضع انك منسحب في المقرر الدراسي

وف حال بدون اعذار سيتم وضع انك راسب في المقرر لذلك يرجى تسليم الاعذار فقط في نظام

Get Submit Documents 

رابط النظام 

وعدم تسليم الأعذار  عبر البريد  الإلكتروني لقسم القبول والتسجيل او مركز اللغة الإنجليزية.إلا في حالة تغيبك عن إختبارات وبعذر مقبول التواصل مع منسقة مركز اللغة الإنجليزية  

الهدف من تسليم الأعذار حتى يتسنى في نهاية الفصل مراجعة الاعذار في حالة   لديك اعذار سيتم وضع حالة المقرر كمنسحب وليس كحذف الغياب  

لمعرفة طريقة أستخدام نظام Get Submit Documents System الرجاء الضغط هنا

 

إجراءات التغيب عن المحاضرات والإختبارات لطلبة البرامج التخصصية

 

  • ملاحظة :

    · يرجى عدم تسليم الأعذار  عبر البريد  الإلكتروني لقسم القبول والتسجيل وفي حالة تغيبك عن الإختبارات القصيرة  وبعذر مقبول التواصل مع منسقة القسم الأكاديمي

    · لزيارة نظام Student Support System الرجاء الضغط هنا

    · طريقة أستخدام نظام Student Support System  الرجاء الضغط هنا

  • الأعذار المقبولة والغير مقبولة في حالة التغيب عن المحاضرات والإختبارات لطلبة السنة التأسيسية والبرامج التخصصية :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • ملاحظة: جميع الأعذار تسلم في نظام دعم الطلبة:

    طلبة السنة التأسيسية و الطلبة الملتحقين بدراسة البرامج الأكاديمية إعتبارا من العام الأكاديمي 2022\2023 لايتم حذف أي نسبة غياب في نظام إدارة الكليات   

 

 

 

إجراءات إصدار قوائم الطلبة الغير مسموح لهم بدخول الإختبار النهائي بسبب نسبة الغياب

-يتم إصدار قوائم الطلبة الغير مسموح لهم بدخول الإختبار النهائي قبل بداية الامتحانات النهائية في حالة نسبة الغياب تجاوزت:

-يتم إرسال القائمة للطلبة الذين من ضمن الفئات المحددة أعلاه ويحق للطلبة الملتحقين بالبرامج الأكاديمية ماقبل العام الأكاديمي 2022-2023

إرسال أعذار التغيب إن وجدت مشفوعة بالمستندات وبشرط أنها تندرج ضمن فئة الأعذار المقبولة في مدة لاتتجاوز 3 أيام من تاريخ إرسال القائمة.

بالنسبة للفئات الأخرى لاتقبل أي أعذار

-يتم إرسال القائمة للأقسام الأكاديمية ومركز اللغة الإنجليزية ولجنة الإختبارات المركزية حتى يتسنى معرفة الطلبة الذين لايسمح لهم بدخول الإختبار النهائي .

إعادة قيد الطلبة المؤجلين للفصل الدراسي

 تتم إعادة القيد عن طريق إرسال الطالب المؤجل للفصل الدراسي بريد إلكتروني لقسم القبول والتسجيل يوضح رغبته بإعادة القيد وذلك عند نهاية الفصل الدراسي الذي قام بتأجليه. بعد ذلك يتم ارسال رسالة من قسم القبول والتسجيل عن طريق البريد الالكتروني للطالب لتأكيد أنه تمت إعادة قيده .

شروط إستحقاق شهادة التفوق للطلبة الملتحقون بدراسة البرامج الأكاديمية في الجامعة قبل العام الأكاديمي 2022 / 2023

حسب اللأئحة التنظيمية (المادة 55) يعد قسم القبول والتسجيل في نهاية كل فصل دراسي قائمة شرف ، ويضاف الطالب في القائمة إذا حقق ما يأتي:

  1. أن يكون قد سجل وأكمل (12) ساعة معتمدة كحد أدنى في الفصل الدراسي.
  2. أن يحصل على متوسط نقاط درجات يبلغ(3.2) في فصل دراسي واحد على الأقل.
  3. عدم الرسوب في أي مقرر.
  4.  لم يتخذ في حقه أي إجراء إنضباطي أو أي عقوبة تأديبية.

 

ملاحظة:

-لا يعطى الطالب الدارس في مستويان مختلفان شهادة التفوق.


الخدمات الإلكترونية

إستخدام نظام إدارة الكليات لأولياء الأمور

إستخدام نظام إدارة الكليات لأولياء الأمور:

 يرجى الضغط هنا للدخول للنظام

اسم المستخدم : الرقم المدني لولي الأمر

الرقم السري : Welcome@123

لمزيد من المعلومات والاستفسارات يرجى التواصل على البريد الإلكتروني This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

دليل الطالب

تسجيل المقررات الدراسية


1. يحدد قسم القبول والتسجيل موعد تسجيل المقررات الدراسية ويتم الاعلان عن الموعد من خلال موقع الجامعة.
2. يسمح للطالب التسجيل اذا حقق الشروط التالية
 
3. يسجل الطالب عدد من المقررات حسب الخطة وذلك بعد إستشارة المرشد الأكاديمي ويكون عدد المقررات حسب الجدول التالي:

 

 

طالب واقع تحت الملاحظه

طالب غير واقع تحت الملاحظه

عدد المقررات الموجب دراستها في الفصل الاول والثاني

أربع مقررات

خمس مقررات

عدد المقررات الموجب دراستها في الفصل الصيفي

مقرريين

مقرريين

 4. يقوم الطالب بتسجيل المواد إلكترونياً عن طريق نظام الوزاره CIMS الرجاء الضغط هنا لمعرفة كيفية التسجيل.

تغيير التخصص

1. يصدر قسم التسجيل إعلان عن تاريخ بداية ونهاية فترة طلب تغيير التخصص الرئيسي وذلك حسب:

- أولا: الطلاب المقيدين بمركز اللغة الانجليزية: يحق للطلبة المقيدين بالمستوى الثاني وأعلى بتقديم طلب تغيير التخصص.

- ثانياً: الطلبة المقيدين بالأقسام الأكاديمية: يحق الطلبة الذين لم يكملوا دبلوم السنة الأولى بتقديم طلب تغيير التخصص.

2. أن تتوافر شواغر في التخصص المطلوب

3. تعطى الأولوية للطلبة ذوي الأداء الأفضل خلال دراستهم في الكلية

4. التأكد من دراسة الطالب لمواد دبلوم التعليم العام التي تؤهله لدراسة التخصص الجديد.

5. استيفاء شروط القبول للتخصص المطلوب الانتقال إليه من قبل مركز القبول الموحد في السنة التي تم قيد الطالب بها

6. بالنسبة للطلبة الذين لم يستوفوا الشروط المعلنة من قبل مركز القبول الموحد للتخصص الجديد وعند توفر الشواغر عليهم تسجيل ثلاثة مقررات مشتركة ومقررين آخرين من مقررات التخصص المطلوب الانتقال إليه. وثم يتم قبول الطالب في التخصص المطلوب في ضوء تحصيله في المقررات التي سجلها.

7. يقوم الطالب بتقديم طلب تغيير التخصص الرئيسي ومتابعته إلكترونياً عن طريق نظام الوزارة CIMS الرجاء الضغط هنا لمعرفة كيفية طلب تغيير التخصص.

الإنتقالات الفردية

  1. يحدد قسم القبول والتسجيل موعد تقديم طلبات الإنتقال ويتم الاعلان عن الموعد من خلال موقع الجامعة.
  2. يحق للطالب التقديم للانتقال من كلية تقنية الى أخرى بسبب ظروف عائلية أو شخصية.
  3. يتم تقديم طلب الإنتقال إلكترونياً عن طريق نظام الوزاره CIMS الرجاء الضغط هنا لمعرفة كيفية طلب الانتقال.
  4. يرفق الطالب ما يثبت سبب إنتقالة للكلية الأخرى.

إخلاء الطرف

إخلاء الطرف

يتم تقديم طلب إخلاء الطرف إلكترونياً عن طريق نظام الوزارة (CIMS) الرجاء الضغط هنا لمعرفة كيفية طلب إخلاء الطرف

  1. الإنسحاب

يستطيع الطالب الذي لم يحصل على شهادة الدبلوم التقني الإنسحاب من الكلية وذلك للأسباب التالية :-

  • الحصول على فرصة عمل
  • الحصول على فرصة دراسية أخرى
  • عدم الرغبة في الدراسة
  • أسباب أخرى

 

  1. الفصل من الجامعة حسب السبب
  • الغياب (غياب الطالب لمدة أسبوعين متتاليين دون عذر مقبول)
  • الرسوب في مستويين متتاليين في برنامج السنة التأسيسية .
  • الوقوع في الملاحظة الإكاديمية الرابعة .
  • عقوبة صادرة من لجنة التأديب.

 

  1. الإنتقال

يجب على الطالب إجراء أخلاء طرف في حالة أنتقاله إالى كلية تقنية أخرى

 

  1. التخرج
يجب على الطالب إجراء أخلاء طرف بعد الانتهاء من اجراءات التخرج

 

تأجيل الفصل

  1. يحق للطالب التأجيل مرتين خلال فترة الدراسة.
  2. يصدر قسم التسجيل إعلان عن تاريخ بداية ونهاية فترة تأجيل الفصل وفقاً للتقويم الأكاديمي.
  3. يحق للطالب التأجيل لأسباب صحية أو ظروف عائلية أو أكاديمية تحتم على الطالب الانقطاع عن الدراسة .
  4. يقوم الطالب بتقديم طلب التأجيل ومتابعته إلكترونياً عن طريق نظام الوزاره CIMS الرجاء الضغط هنا لمعرفة كيفية طلب التأجيل.
  5. على الطالب الإلتزام بالحضور لحين الموافقة على تأجيل الفصل.

Time table Issue Form

التظلم

1. يصدر قسم التسجيل إعلان عن تاريخ بداية ونهاية فترة تقديم التظلمات وتكون عادة خلال ثلاث ايام من إعلان نتائج الإختبارات النهائية.
2. يقوم الطالب بتقديم طلب التظلم عن طريق نظام الوزاره CIMS الرجاء الضغط هنا لمعرفة كيفية تقديم التظلم.
3. تعلن نتائج التظلم قبل ان يبدأ الطلبة بتسجيل المقررات الدراسية للفصل القادم عن طريق موقع الكلية والبريد الإلكتروني.

 

HoD

...... 

Ms Naseem Salem Al Balushi

 

reg_tabs