زيارة مركز الابتكار بالبريمي

Rate this item
(0 votes)

لتعزيز ثقافة الإبتكار وروح الشغف والمنافسة لدى الطلبة، وبتنظيم من قسم تقنية المعلومات بالجامعة  قام يوم الإثنين الموافق 27  من يونيو 2022 م فريق طلابي مكون من 10 طلبة من مختلف الأقسام الاكاديمية بزيارة ميدانية إلى مركز الإبتكار العلمي بمحافظة البريمي.

حيث إستعرض الأستاذ عوض الهنائي والفريق المساند له نشأت المركز وانجازاته منذ عام 2018 م. كما سلّط الضوء على أحد استراتيجيات المركز القائمة على التوجه إلى استخدام STEM في التعليم. وهو توجه تعليمي قائم على استخدام العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ويهتم بصفة أساسية بمهارات البحث والتفكير وحل المشكلات.

كما تما  ستعراض البرامج المقدمة  للناشئة خصوصاً والمجتمع على وجه العموم حيث تضمنت على البرنامج الصيفي للروبوت والذكاء الاصطناعي والتي تستمر لمدة أسبوعين بحزمة من الدورات، الدورة الأولى بعنوان تركيب وبرمجة الروبوت (EV3) البسيطة لطلبة الصف السادس إلى العاشر. والدورة الثانية برمجة الروبوت (EV3) المتقدمة للمستهدفين من عمر ١٤ سنة فأعلى، وأيضا دورة حقيبة wedo للمستهدفين من الصف الثاني إلى الخامس. بالإضافة الى ذلك سلّط الضوء على اتجاهات الناشئة في تعلم البرمجة وذلك من خلال تقديم ورش عملية لتعلم الإردوينو، nxplorers ، والعمل على طابعات ثلاثية الأبعاد وغيرها.

من جانب أخر قام الطلاب الطلبة بزيارة ميدانية الى أقسام المركز والذي يحتوي على أربع مختبرات (مختبر الروبوت والذكاء الاصطناعي ومختبر الابتكار العلمي وقاعة متعددة الأغراض واستديو آرا الرقمي).

وفي نهاية الزيارة قدم فريق مركز الابتكار العلمي بمحافظة البريمي هدايا تذكارية للطلبة من منتجات المركز. 

Read 96 times Last modified on Tuesday, 20 September 2022 05:13
Tuesday, 20 September 2022 00:00 Written by  IT Department In IT
Login to post comments